Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

الاخبار

latest

كلمة رئيس الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله المنعم الوهاب، مجري السحاب، خالق البشر من تراب، والصلاة والسلام على خير العباد، محمد وآله وصحبه خير الأص...












بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله المنعم الوهاب، مجري السحاب، خالق البشر من تراب، والصلاة والسلام على خير العباد، محمد وآله وصحبه خير الأصحاب، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم المعاد، أما بعد :

بفضل الله سبحانه وتعالى ومن عظيم مننه وكرمه فإني أعلن من مقامي هذا، بعد استخارات عديدة، واستشارات أهل الصلاح، افتتاح جامعة الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنه للتعليم عن بعد (اون لاين) .


١- سبب التسمية: 

إظهارا للحق الذي لا محيد عنه، وهو وجوب اتباع الكتاب والسنة بفهم الصحابة والتابعين رضي الله تعالى عنهم، لا بفهم المعاصرين، أي اتباع أحد المذاهب الأربعة المعتمدة، وإظهارا لفضل الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنه، وتأكيدا لمنهجنا منهج أهل السنة.

والأعظم أي الأعظم علما وورعا وفهما، بين أصحابه رضي الله تعالى عنهم جميعا .

٢- أفضل العلوم هو العلوم الشرعية، والتعليم عن بعد يتيح لجميع الناس التعلم حتى غير المتفرغين.

٣- تحرير النية لله تعالى مطلوب من المعلم ومن الطالب، مع أن العلم قد يكون وسيلة لجلب الرزق، للطالب والمعلم، لكن أوصي نفسي وإياكم بتغليب جانب النية الخالصة لله تعالى، حتى لو كان التعليم مجانا ما كنا نقصر إن شاء الله تعالى. 

٤- الرسوم بسيطة، ومع ذلك هناك تخفيض هذه الدفعة ٨٠%، وهناك تخفيض للسوريين المقيمين بالداخل أو الجوار، ومقاعد مجانية ٢٥ % .

٥- الرسوم لا تسترد، لكن لا تجبر على الدفع مباشرة، بل الواجب الدفع قبل ١/ ٣/ ٢٠٢٢.

٦- الفروع المقترح افتتاحها فروع الشريعة كافة بما في ذلك القراءات، وفرعي اللغة العربية وربما اللغة الإنكليزية، والتسجيل المبدئي للفروع كافة ونرجو من الله تعالى تهيئة الكادر التدريسي والإداري لهذه الفروع.


٧- الاعتراف سؤال مطروح:

أ- الهدف من الدراسة إتقان المقررات، وأن تكون اهلا لحمل هذه الشهادة الجامعية .

ب- الجامعة إن  شاء الله تعالى ستحصل على ترخيص جامعة تعليمية من تركيا أو غيرها، لا يعني هذا أن الشهادات موثقة من وزارة التعليم، لكن عملنا سيكون مرخصا، إن شاء الله تعالى. 


ج- هناك عراقيل كثيرة تحول بين الحق والوصول إليه، علينا بالصبر .

٨- الأصل في العلوم خاصة الشرعية التلقي من الصدور، ونوصي أنفسنا وطلبة العلم كافة باغتنام كبار العلماء، ومجالستهم والنهل من معينهم، وعدم الاكتفاء بالتعليم الجامعي وما بعده. 

٩- أساتذتنا من طلبة العلم الذين نحسبهم على خير، وهناك من هم أعلى منهم علما، لكن الكبير ما صار كبيرا إلا بعد صعود في مقامات العلم.

١٠- نوصي الطلبة بالجد والاجتهاد، وعدم الغش، ويحتمل أن تكون الاختبارات كلها مصورة فيديو. 

١١- عندنا فصل كامل بين الذكور والإناث، خاصة التجويد والقرآن الكريم واختبارات القبول .

كلمة رئيس الجامعة 

فضيلة الشيخ

 أسامة محمد سميح الأبرش

حفظه الله تعالى


ليست هناك تعليقات